أهمية تكنولوجيا التعليم

أهمية تكنولوجيا التعليم
أهمية تكنولوجيا التعليم، التطور التكنولوجي، التطور، أهداف تكنولوجيا المعلومات


التطور التكنولوجي إن المتأمل في حياة الناس يرى أن هناك اختلافًا كبيرًا بين نمط الحياة الذي نعيشه في هذه الأيام، وما كانت عليه حياة الآباء والأجداد، فالثورة التكنولوجية الهائلة التي شملت جميع مجالات حياة الإنسان أدت إلى وجود أساليب جديدة للقيام
بالنشاطات المختلفة، فلو أخذنا على سبيل المثال الطريقة التي كان يتم بها التراسل بين شخص وآخر في هذا العالم، فقد كانت الرسائل تصل عبر البريد وتستغرق عشرات الأيام، أما في العصر الحالي فيمكن التواصل بالصورة والصوت مع أي شخص في العالم أياً كان موقعه، وهذا بسبب تكنولوجيا المعلومات، وفي هذا المقال سيتم تناول معلومات عن أهمية تكنولوجيا المعلومات.

أهمية تكنولوجيا المعلومات إن أهمية تكنولوجيا المعلومات تكمن في التطبيقات التي تستخدم هذا العلم، وتعكسه على الواقع العملي، وعليه فإن أهمية تكنولوجيا المعلومات تكمن فيما يأتي: تبسيط أسلوب الحياة، وتخليص الإنسان من التعقيدات. تسهيل عملية الحصول على المعلومات التي يريدها الإنسان. تنمية المهارات الفردية للإنسان من خلال مساعدته على إنجاز المهمات. توسيع أفق التفكير، ومنح الإنسان خيارات جديدة أثناء ممارسة الأنشطة المختلفة. تسهيل عملية التواصل مع الآخر، من خلال تطور وسائل الاتصالات التي أصبح الإنسان بواسطتها قادرًا على التفاعل مع الآخرين بشكل أفضل. تطوير المنظومة التعليمية، ومنح الكادر التدريسي وسائل إضافية تسهم في تقريب المعلومة إلى الطالب، وهنا تكمن أهمية تكنولوجيا المعلومات وأثرها على البيئة التعليمية.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-